بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني


كشف حساب - الجمعية الخيرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كشف حساب - الجمعية الخيرية

مُساهمة  د / وليد الباز في الثلاثاء أبريل 21, 2009 12:24 am

الرسالة
ALRESALA
تصدر عن الجمعية الخيرية بكفر الطويلة المشهرة 1619/2008
كشف حساب study
• ستة أشهر قد مرت فى عمر الجمعية الوليدة التى رغم أنها لم تتم عامها الأول فقد دخلت كل بيت و شاركت فى كل نشاط .
• مكتب الحافظ لتعليم و تجويد القرآن الكريم الذى يقترب عدد أطفاله من المائة و مسابقة حفظ القرآن الكريم فى رمضان الماضى التى كانت من أضخم المسابقات التى تم تنظيمها بالقرية و كلن عدد الفائزين و أعمارهم مدعاة للفخر و أملا للمستقبل و قد تم افتتاح فصل لتحسين الخطوط كخدمة غير مسبوقة تقدمها الجمعية.
• أنشطة اللجنة الاجتماعية وسام على صدور العاملين بها جعل الله هذه الأنشطة فى ميزان حسناتهم وقد تنوعت هذه الأنشطة من توزيع شنط رمضان و صدقات و كفارات وزكاة أموال و أضاحى و عيديات و مصاريف مدارس وملابس و مشاركة أبحاث وزارة التضامن الاجتماعى و مساعدات اجتماعية و كفالة أيتام و مشروع كفالة الأيتام الذى بدأ بخمس حالات ووصل بعد شهرين الى ثلاثين حالة مرشحة للزيادة و يسير بنجاح و جارى تطويره بتغيير مفهوم الكفالة من المساعدات المالية فقط حتى تصبح هذه الحالات منتجة بدلا من التلقى بسلبية .
• مشروع توزيع الخبز الذى يسير بنجاح موفرا للقرية أكثر من مائة و ستون ألف رغيف شهريا ورغم بعض السلبيات بجودة الخبز فالجمعية ليس لها سلطان على ذللك فنحن نعبأ و ننقل و لا نخبز ولولا ارتفاع التكلفة لأحضرنا ضعف الكمية و المشروع خدمى و فتح باب الرزق لشباب القرية و مورد لسيارة نقل من القرية .
• المستوصف الطبى الذى رغم عدم اكتماله قدم و يقدم خدمة كانت و ما زالت القرية فى أمس الحاجة اليها .
• المشاركة المجتمعية مع مدرسة محمد عياد كانت خطوة رائعة من أجل مساندة المدرسة للحصول على ضمان الجودة و الاعتماد التربوى لذللك تفخر الجمعية بأن تكون الراعى الرسمى للمشروع .
• من الأنشطة الثقافية كان تنظيم محاضرة دينية بمنماسبة يوم عاشوراء بالمسجد الكبير ألقاها فضيلة الشيخ رمضان لبيب مدير ادارة أوقاف طلخا و قد سبق المحاضرة توزيع كتيبات عن فضل صوم يوم عاشوراء و فضل كفالة الأيتام .
• كما ألتحقت الجمعية مؤخرا بجمعيتى الأسر المنتجة و تيسير رحلات الحج و العمرة لتقديم خدمات كانت القرية فى احتياج لها .
• و أخيرا الجمعية التى بدأت بسواعد الشباب و ساندها حكمة الكبار تدعوكم للانضمام لقافلة العمل الخيرى و المشاركة و لو بالرأى فى اجتماعها الأسبوعى كل خميس عقب صلاة العشاء بمقر الجمعية الذى من الممكن الانتقال منه الى مكان ذى مواصفات أفضل من المكان الحالى بشرط توافر أوراق رسمية لأنها جمعية مشهرة قائمة على الشورى و الشورى فقط فأنت رأى واحد يجب أن تخضع لرأى الأغلبية مهما كان شأنك أو سنك أو علمك و نسأل الله أن يرزقنا الاخلاص و أن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه تعالى و ألا يدع فيها لأحد شيئا .
avatar
د / وليد الباز
Admin

المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 04/06/2008
العمر : 43
الموقع : ebinbaz.maktoobblog.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kafreltawila.akbarmontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى