بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني


أسطورة التعقيم

اذهب الى الأسفل

أسطورة التعقيم

مُساهمة  د / وليد الباز في الثلاثاء يونيو 10, 2008 1:44 pm

قصة قصيرة أسطورة التعقيم
تحركت بجسدها الضخم و هى تخطو داخل رواق المستشفى و عندما لفت نظرها الموظف أنها تأخرت كثيرا عن موعد الحضور لعنت حظها العاثر أنها لم يتم تعيينها بالجامعة و تم تعيينها بالصحة لتتقاضى الفتات و زميلاتها يتقاضون الكثير و غضت الطرف أنهم يعملون هناك بمشقة و لا يتأخرون كما تفعل هى الآن.
توجهت لعيادة الأسنان حيث تعمل و دفعت الباب بقدمها فصرخ بصرير مزعج و هو يصطدم بدولاب معدنى يقع خلفه و نظرت بعدم اكتراث للأدوات المراد تعقيمها و لم تهتم بتنظيفها من آثار الدماء و أغلقت باب فرن التعقيم بلا مبالاة و نظرت لباقى الأدوات و أخذت تقنع نفسها بأن باقى الأدوات لا تحتاج لتعقيم و يكفى أن تغمرها بسائل تعقيم و أحست أن ضميرها ارتاح فتوجهت لسكن الممرضات لتفعل العمل الذى تجيده باتقان و هو تناول الافطار بشهية الديناصورات.
و رغم أنها أخذت أكثر من ساعة فى تناول الافطار أحست بأنها ما زالت جائعة للغاية و أن وزنها انخفض كثيرا حتى وصل للنصف لأنها ترهق نفسها كثيرا بالعمل و لم تعد تهتم بطعامها و صحتها.
صرخت بغضب فى وجه العامل الذى جاء ليخبرها أن الطبيب يطلبها بالعيادة فقامت و هى تحمل كوب الشاى و هى تلعن حظها أن الطعام كما هو و هى لم تفطر بعد وأخذت تترنح و هى تسير باتجاه العيادة بخطوات متثاقلة و هى ترتشف الشاى الذى تحمله بصوت منفر ودخلت العيادة و جلست على أقرب كرسى قابلها و عندما سألها الطبيب عن التعقيم أخبرته أن الدنيا تمام و عندما نبهها لخطورة الاهمال بالتعقيم أخذت تردد أسطوانتها المشروخة بأنها ممرضة قديمة و التعقيم مسألة ضمير و أن لديها أطفال و هى تخشى الله.
سكت الطبيب و الشك يساوره فالعيادة غير نظيفة و من يهمل التنظيف يهمل التعقيم.
وكانت تجهز القطن بيديها بدون قفاز و لو سقط منها على الأرض المتربة تلتقطه و تضعه مع باقى القطن بلا اكتراث و تضع علامة بتاريخ تعقيم مزيف لم يتم.
وكانت تتساقط القفازات على الأرض وأسنان أبر البنج فلا تهتم بالتقاطها.
وحدث أن سقط منها هاتفها المحمول-الذى كان يرن كل ساعة تقريبا فتلتقطه باهتمام و شغف لترى من يعطيها رنة رغم تأكدها أنه لا يوجد الا شخص واحد يعرف رقمها و هو زوجها السمين و لكنها كانت كل مرة تلتقطه بنفس الحماس و الترقب لتكتشف أنه أيضا زوجها من يرن عليها-
و سقط هذا الهاتف أسفل جهاز التعقيم فمدت يدها لتبحث عنه فاصطدمت بأبرة مكشوفة ملوثة من الأبر التى لا تهتم بالتقاطها حين سقوطها و انغرزت الأبرة فى راحة يدها فأطلقت صرخة مدوية.

(سعيكم مشكور يا دكتور) انتبه من ذكرياته على صوت السمين زوج المرحومة و هو يمد له يده و يتعجب للقدر أن تصاب زوجته بالايدز من أبرة مكشوفة و هى مثال الجدية و الأمانة فى التعقيم و النظافة
ردد الطبيب خافه مندهشا و بصوت خفيض : ( نعم مثال الجدية و الأمانة فى التعقيم و النظافة.... ربنا يرحمها)

كتبها د / وليد الباز
الخميس 29/5/2008
http://ebinbaz.maktoobblog.com
avatar
د / وليد الباز
Admin

المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 04/06/2008
العمر : 44
الموقع : ebinbaz.maktoobblog.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kafreltawila.akbarmontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسطورة التعقيم

مُساهمة  محمد نجاح في الأربعاء أغسطس 06, 2008 6:04 am

avatar
محمد نجاح

المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 25/07/2008
العمر : 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى